الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تركيا تهدد بالانتقام من إسرائيل إذا اعترضت سفنها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق أللؤلؤة
عضو متميز
عضو متميز
avatar

الجنسية : فلسطيني
ذكر
عدد المساهمات : 113
نقاط : 155
التقييم : 3
تاريخ التسجيل : 29/11/2009
المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: تركيا تهدد بالانتقام من إسرائيل إذا اعترضت سفنها   26/5/2010, 03:45



أعلنت مصادر استخباراتية إسرائيلية عن قيام تركيا بإرسال رسالة سرية إلى حكومة الاحتلال يوم الثلاثاء، و هددتها بالانتقام إذا ما أقدمت قوات البحرية الإسرائيلية على اعتراض أو منع أسطول السفن التركي من الوصول إلى قطاع غزة في 27 مايو الجاري لكسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ ما يقارب على أربع سنوات.
و نقل موقع تيك ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي الناطق بالانجليزية، أن الرسالة تعتبر إنذار نهائي لحكومة الاحتلال بأنه إذا ما منعت إسرائيل وصول السفن التركية المحملة بالمساعدات الإنسانية للقطاع، فإن تركيا سترد عليها بالانتقام ضد مصالحها، دون أن يشير الموقع إلى طبيعة الرد الذي تحدثت عنه الرسالة.
و بحسب الموقع، فإن الأسطول مدعوم بمروحية أو أكثر غير معلن عنها، و ستكون مهمتها التصدي للقوات الجوية الإسرائيلية إذا حاولت أن تقطع طريق السفن المتوجهة للقطاع.
وأضاف الموقع، بأن رئيس الوزراء التركي اعد خطة عمل، حيث ستقلع المروحية محملة بالنشطاء البارزين و تحلق فوق الأسطول في حال اعترضته القوات البحرية و قوات الكوماندوز الإسرائيلية و من ثم ستهبط في غزة، اعتقاداً منها أن قوات البحرية الإسرائيلية لن تتجرأ على اعتراض المروحية و تجبرها على الهبوط و هي بعيدة عن الشاطئ لعدم إحداث ضجة دولية.
و أبحرت يوم الأحد 23 مايو من تركيا و ستلتقي خلال الطريق بسفن أخرى من المملكة المتحدة و اليونان و الجزائر و السويد و الكويت و ايرلندة، محملة بنحو 750 ناشطاً من المتضامنين، كما ستحمل كميات من الاسمنت و الأجهزة الطبية و التجهيزات المدرسية.
وكانت الحكومة الإسرائيلية قد اتخذت قراراً رسميا بعدم السماح وبشكل نهائي لسفن كسر الحصار عن غزه من الوصول لميناء غزه بحجة أنها سفن غير قانونية.
يذكر أن العلاقات التركية الإسرائيلية قد بدأت تسوء بعد مؤتمر دافوس الاقتصادي في سويسرا ، حيث انسحب رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان من جلسة جمعته مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز احتجاجا على عدم إعطائه الوقت الكافي للرد على كلمة بيريز بشان العدوان الإسرائيلي الأخير على غزه .
تركيا رفضت عرضا اسرائيليا
وعلى ذات الصعيد ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن "السلطات الإسرائيلية" فشلت في إقناع تركيا بمنع "أسطول الحرية" لرفع الحصار عن غزة من الإبحار إلى شواطئ غزة.وقالت الصحيفة إن تركيا رفضت اقتراحاً إسرائيلياً بأن تنقل تركيا إلى ميناء أسدود "الإسرائيلي" المساعدات التي تحملها السفن المبحرة نحو القطاع من مواد غذائية وملابس ومواد بناء وغيرها من المساعدات الإنسانية لسكان القطاع على أن يتم إدخالها إلى القطاع بواسطة منظمات إغاثة دولية والأمم المتحدة، تحت رقابة إسرائيلية".
وأكدت الصحيفة أن قائد سلاح البحرية الجنرال اليعيزر مروم "تشيني" سيشرف شخصياً على عملية منع الأسطول من الاقتراب من شواطئ غزة، يوم الخميس مضيفة أنه تم تجنيد قوات كبيرة من سلاح البحرية لمنع الأسطول من وصول غزة.وقالت الصحيفة أن ثمة مخاوف في "الجيش الإسرائيلي" من أن يحاول الناشطون على متن سفن الأسطول المواجهة مع الجنود الإسرائيليين".

حماس تطالب بتوفير حماية دولية لأسطول الحرية

ومع تصاعد وتيرة التهديدات الإسرائيلية باعتراض سفن "أسطول الحرية" في عرض البحر ومنعها بالقوة من الوصول إلى قطاع غزة المحاصر، نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بهذه التهديدات المتتالية من قبل قيادات إسرائيلية على مستويات مختلفة، داعية لتشكيل حماية دولية ومساندة مؤسساتية وشعبية لأسطول الحرية.
وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم في تصريح صحفي تلقت"الخيمة" نسخة منه، "إن التهديدات الصهيونية لأسطول الحرية ومنعه من الوصول لقطاع غزة المحاصر تأتي لقمع كل حالات التضامن مع غزة".وطالب برهوم "بتشكيل حماية دولية ومساندة مؤسساتية وظهير شعبي لأسطول الحرية على مستوى العالم حتى يصل لغزة ويكسر الحصار عنها، مثمناً فى الوقت ذاته هذا دور المتضامنين القائمين على الحملة.
ودعا برهوم المتضامنين "أن لا يأبهوا بهذه التهديدات بل يجب أن تكون حافزاً لهم لتحقيق أهدافهم وألا تثنيهم هذه العربدة الصهيونية"، معتبراً هذا الكم من التضامن والزخم مع الشعب الفلسطيني يؤكد تزايد الرفض الشعبي والجماهيري لحصار قطاع غزة.
الخميس.. انطلاق الأسطول
وفي سياق متصل أعلنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، أن سفينة الشحن اليونانية السويدية، التي تحمل على متنها مساعدات إنسانية لغزة، انطلقت في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء بعد تأخير لعدة ساعات بسبب معوقات فنية.وأوضحت الحملة -إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول الحرية-، في بيان صحفي أن باقي السفن الأوروبية ستنضم إلى أسطول "الحرية" في قبرص.
وأشارت "الحملة الأوروبية" إلى أنه في أعقاب التأخير لانطلاق سفينة الشحن الأوروبية؛ فإنه سيكون موعد الانطلاق الجماعي لأسطول "الحرية" باتجاه قطاع غزة هو يوم الخميس المقبل، حيث يتوقع وصوله إلى القطاع صباح يوم السبت، إن سارت الأمور دون أي إعاقات من قبل السلطات الإسرائيلية".وكان أُعلن عن تأجيل انطلاق السفن الثلاث التركية والجزائرية والكويتية من أنطاليا إلى يوم غدٍ الأربعاء، حتى تتمكن السفن من الالتقاء مع السفن المنطلقة من اليونان، إضافة إلى لحاق السفينة الايرلندية (راشيل كوري)بها".
من جانبه قال اينجوس سادياغ، عضو البرلمان الايرلندي إن جميع المتضامنين المشاركين في أسطول "الحرية" عاقدون العزم على الوصول إلى قطاع غزة،آخذين في الحسبان جميع الاحتمالات التي قد يُقدم عليها الجانب الإسرائيلي، بما فيها البقاء فترة طويلة في البحر إلى حين السماح لها بالوصول إلى قطاع غزة وإيصال أكثر من عشرة آلاف طن من المساعدات تحمها تسع سفن كبيرة.
وحذّر سادياغ السلطات الإسرائيلية من ارتكاب أي حماقات ضد أسطول "الحرية" الإنساني، مؤكداً أن ذلك له عواقبه، كون هذا الأسطول يُقل العشرات من البرلمانيين الأوروبيين والمتضامنين الأجانب من أكثر من ستين دولة، محملاً تل أبيب المسؤولية الكاملة عن أي مكروه يصيب طاقم الأسطول.
ويتكون أسطول "الحرية" من تسع سفن هي: سفينة شحن بتمويل كويتي ترفع علم تركيا والكويت، وسفينة شحن بتمويل جزائري، وسفينة شحن بتمويل أوروبي من السويد واليونان، و6 سفن لنقل الركاب، تسمى إحداها "القارب 8000" نسبة لعدد الأسرى في سجون الاحتلال.
واكتفى الأسطول بحمل 750 مشارك من أكثر من 60 دولة رغم أنه تلقى عشرات الطلبات للمشاركة، في حين سيكون ضمن المشاركين في الأسطول 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، من بينهم عشرة نواب جزائريين.
كما تحمل سفن الأسطول أكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناءو أخشاب، و100 منزل جاهز لمساعدة عشرات آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في الحرب الإسرائيلية على غزة مطلع عام 2009، كما يحمل معه 500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين حركياً، لا سيما وأن الحرب الأخيرة خلفت نحو600 معاق بغزة.

استمتع و حافظ علي حقوقنا الموضوع الاصلي : تركيا تهدد بالانتقام من إسرائيل إذا اعترضت سفنها  المصدر : منتديات الباسل  الكاتب:  عاشق أللؤلؤة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.pearlgreen.ahlamontada.net
admin
المدير العام
المدير العام


الجنسية : مصري
ذكر
عدد المساهمات : 585
نقاط : 1853
التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 16/11/2009
الدولة : Egypt

مُساهمةموضوع: رد: تركيا تهدد بالانتقام من إسرائيل إذا اعترضت سفنها   27/5/2010, 17:56

تغطية مميزة عاشق
مشكور علي مجهودك الرائع
استمتع و حافظ علي حقوقنا الموضوع الاصلي : تركيا تهدد بالانتقام من إسرائيل إذا اعترضت سفنها  المصدر : منتديات الباسل  الكاتب:  admin

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-{ توقيعي }=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=



اضغط هنا لمرسلتنا
فساتين عرائس من اجمل ما يكون 2010
مسرحية المشاغبين للزعيم عادل امام و احمد زكي بجودة عالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-basel.com
mai
مشرفة
مشرفة


الجنسية : مصرية
انثى
عدد المساهمات : 650
نقاط : 887
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
الدولة : qatar / Egypt

مُساهمةموضوع: رد: تركيا تهدد بالانتقام من إسرائيل إذا اعترضت سفنها   31/5/2010, 13:20

شكرا لك على الخبر
استمتع و حافظ علي حقوقنا الموضوع الاصلي : تركيا تهدد بالانتقام من إسرائيل إذا اعترضت سفنها  المصدر : منتديات الباسل  الكاتب:  mai
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-basel.com
 

تركيا تهدد بالانتقام من إسرائيل إذا اعترضت سفنها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الباسل  :: المنتدي العام :: قسم الاخبار و السياسة-
مواقع مفيدة
اعلانك النصي
اعلانك النصي اعلانك النصي
اعلانك النصي اعلانك النصي اعلانك النصي